قد نظم المركز العديد منها فأقام :

1.دورة تدريبية في مجال الايدز استهدفت العاملين في مجال التنمية الاجتماعية في كيفية نشر المعرفة والوعي عن مرض الايدز ’ وذلك بعدد من محليات الولاية .

2- اقام بالتعاون مع معهد البحوث والدراسات الانمائية بجامعة الخرطوم دورة تدريبية عن (إدماج النوع في النزاعات وما بعدها )  في  استهدفت العاملين في المؤسسات ذات الصلة بالولاية ومؤسسات المجتمع  المدني .

3- كما أقام المركز عددا من السمنارات في مجال ختان الاناث وثقافة السلام وعمالة الاطفال ’ ودور مؤسسات التعليم العالي والسلام والتنمية .

4- دورة تدريبية في إطار التعاون بين وزارة الحكم المحلي والقوى العاملة بولاية القضارف وكلية تنمية المجتمع جامعة القضارف (مركز دراسات السلام ) بعنوان (نحو حكم محلي ديمقراطي في إطار إتفاقيات السلام ) في الفترة 18/8/2014م .

5- دورة تدريبية بالتعاون مع معهد الدراسات والبحوث الانمائية – جامعة الخرطوم ’بعنوان (المرأة لقانون والتنمية من منظوري النوع وحقوق الانسان ) المدعومة من مفوضية الاتحاد الاوروبي في الفترة من 15 -24 يونيو 2008.

6- كما تم تنفيذ نفس الدورة التدريبية أعلاه بجامعة كسلا بالتنسيق مع كلية تنمية المجتمع بجامعة كسلا  في الفترة من 26 يونيو -2 يوليو 2008م.

7- دورة تدريبية بالتعاون مع معهد الدراسات والبحوث الانمائية – جامعة الخرطوم عن (العنف ضد المرأة ) في الفترة من 15-18 سبتمبر 2008م .

8- دورة تدريبية عن (تنمية وتطوير المرأة الزارعة بولاية القضارف )في الفترة من 19-24 مايو 2008م وذلك ضمن المشروع السويسري .

9- دورتين تدريبيتين مع معهد الدراسات والبحوث الانمائية – جامعة القضارف بعنوان (تعليم وتثقيف الناخب )و (الصحة الانجابية ) في الفترة من 19-22 نوفمبر 2009م.

10- دورة تدريبية بالتعاون مع مجلس التعايش الديني ومنظمة كونكوردس العالمية بعنوان (توظيف حراك القيادات المجتمعية )في الفترة من 31-1 ابريل 2010م .

11- ورشة تدريبية عن (تنمية وتطوير وبناء قدرات المرأة الزارعة بولاية القضارف بالتركيز على الريف ) وذلك ضمن مشروع (مركز التصنيع الغذائي بمدينة دوكة ) بتمويل من السفارة الفرنسية 2010م.